العام الذي تحولت فيه أحلام السيارات الكهربائية في أمريكا إلى حقيقة
بالنسبة لمحبّي القيادة ، فإن الكهربة كلمة قذرة . ولكن عندما يتعلق الأمر بإزالة الكربون من الغلاف الجوي للأرض ، والقدرة على تسخير الطاقة النظيفة ، وتبسيط عملية إنتاج السيارات ، فليس من المستغرب أن شركات صناعة السيارات والحكومات في جميع أنحاء العالم كانت حريصة على بدء حلم تحول السيارة الكهربائية . كان من المفترض أن يكون الوقت المناسب لهذا التحول في الولايات المتحدة. لكن عددًا من العوامل أدى إلى حقيقة صادمة وهي أن عملية تحويل مركبات الأمة إلى الطاقة الكهربائية كانت ستكون أطول بكثير . بالتأكيد ، ذكرت مؤسسة الاستكشاف كيلي بلو بوك أن صفقات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة في الربع الثالث تجاوزت 313000 ، بزيادة تقارب 50 ٪ عن الوقت الماضي ، مع وصول حصة طلب السيارات الكهربائية إلى 7.9 ٪ - أعلى مستوى لها على الإطلاق . لكن معدل النمو هذا يتباطأ ويبدو أنه يتجه إلى معدل 10٪ حيث قد يظل لبعض الوقت . على الرغم من أن أماكن مثل كاليفورنيا تشهد معدلات تخلي عن 20% ، إلا أن المعدل في بلدان أخرى مرتفع قليلاً . وقد أدت مجموعة من العوامل مثل ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية، وتكاليف التمويل المتقدمة ، وقضايا البنية التحتية إلى إحباط آفاق السيارات الكهربائية.
إننا نتوقع حدوث تحول جذري في أميركا، ولكن لا يزال هناك سبب لبعض التفاؤل في عام 2024.
" المنتج الرائع لا يكفي" يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي خلال الإطلاق المعتمد لكل شاحنة كهربائية جديدة من طراز فورد F-150 Lightning في مركز فورد روج للسيارات الكهربائية في ديربورن بولاية ميشيغان في 26 أبريل 2022. (ريبيكا كوك / رويترز) (رويترز رويترز) نصح الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي، أحد أكبر المبشرين بالسيارات الكهربائية بين مديري شركات صناعة السيارات التقليدية ، بالتأثيرات التي تتطلب التغيير . وقال عقب إصدار أرباح الشركة للربع الثالث في أكتوبر: " المنتج الرائع لا يكفي في مجال السيارات الكهربائية حاليًا . يجب أن نكون قادرين تمامًا على المنافسة من حيث التكلفة " . ولم يكن الوحيد الذي حذر من ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية مقارنة بنظيراتها التي تعمل بالغاز . قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في أعقاب إصدار أرباح الربع الثالث لصانع السيارات الكهربائية : "أنا منزعج من منطقة أسعار الفائدة المرتفعة التي نعيش فيها"، مضيفًا : " لا يمكنني التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية التكلفة التي يتعين علينا أن نجعل منتجاتنا أكثر بأسعار معقولة حتى يتمكن الناس من شرائها ". لقد كسرت شركة فورد، إلى جانب تيسلا وجنرال موتورز، مؤخرًا استثمارات بقيمة مليارات الدولارات في أنظمة السيارات الكهربائية حتى يتم المطالبة بالسعة . قالت شركة فورد في تقرير أرباحها إن مشتري السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة "كانوا عن غير قصد يدفعون ثمنًا للسيارات الكهربائية بدلاً من الغاز أو الوقود البارد "
"السيارات الكهربائية ، وضغط أسعارها وربحيتها بشكل أنيق. "
قال إيفان دروي، مدير الإدراك في إدموندز ، لـ Yahoo Finance: "في عام 2023، عانى الأمريكيون من ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الفائدة ، مما أدى إلى تحول ملحوظ نحو المزيد من المركبات الجديدة الصديقة للميزانية . وقد أثر هذا التحول سلبًا على الطلب على المركبات الكهربائية ذات الأسعار المتقدمة . مع تلبية احتياجات المستخدمين الأوائل بين التركيبة السكانية السمينة بشكل كافٍ ، تواجه المركبات الكهربائية الآن تحدي جذب الطلب الجماعي ". مع تلبية هذا المشتري ذي الدخل المتقدم سابقًا ، قال دروي إن الطلب الجماعي الأوسع له شروط عملية مثل المزيد من محطات الشحن ، ومدى السيارة ، وانخفاض الأسعار . عندما سُئلوا عما يقلقهم أكثر بشأن شراء مركبة كهربائية ، كان 77 من المجيبين في استطلاع Yahoo Finance / Ipsos الذي أجري في الخريف منزعجين من نقص محطات الشحن على الطريق أو الشحن في المنزل ، وكان 73 قلقين بشأن مدى القيادة ، وأشار 70 إلى التكلفة الإجمالية . ردد مستشار اجتهاد السيارات في SAP بيل نيومان هذه المشاريع . " أعتقد أن ما ستجده هو أنه للوصول إلى هذا الوضع القادم ، سيبحث ( المشترون ) عن تأثيرات مثل لزوج
ويعتقد دروري من شركة إدموندز أيضًا أن ندرة المنتجات ، وخاصة السيارات الكهربائية الأرخص ، كانت مشكلة .
وقال "إن الركود في حصة طلب السيارات الكهربائية في النصف الأخير من عام 2023 يمكن أن يعزى جزئيًا إلى غياب عمليات إطلاق السيارات الكهربائية الجديدة البارزة التي تغذي عمومًا قدرًا كبيرًا من الوعي والاهتمام " .